ابوزيد القناص

الـــــــمــــــبدع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صقر يعلن في الإسكندرية:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد احمد سليمان



عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: صقر يعلن في الإسكندرية:   السبت مايو 10, 2008 6:26 am

الإسكندرية: طارق مراد
احتفل المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة مع اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية والفريق أحمد صابر رئيس النادي الأولمبي بصعود الفريق للدوري الممتاز وأعلن عن دعمه للأولمبي بمبلغ 700 ألف جنيه لتجهيز ملعب كرة القدم بالنادي استعداداً للدوري العام.
أكد صقر أن الفريق صعد للدوري ليبقي وهذا هو التحدي الذي يجب أن يسعي لتحقيقه مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبون لأن الأولمبي جزء من تاريخ الرياضة المصرية يستحق كل الدعم والاهتمام من المجلس القومي للرياضة مثله في ذلك مثل باقي الأندية الجماهيرية والتي تمثل عصب الرياضة المصرية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع بالقاعة الكبري بالنادي الأولمبي الذي عقده حسن صقر مع رؤساء أندية الإسكندرية خلال زيارته للمحافظة لبدء تنفيذ أولي خطوات مشروعه القومي لدعم الأندية الجماهيرية وأعلن دعمه لأندية الإسكندرية التي يبلغ عددها 52 نادياً بمبلغ 5.7 مليون جنيه تمثل إعانة للإنشاءات الرياضية وبالإضافة إلي 230 ألف جنيه لمناطق الاتحادات بالإسكندرية.
أكد صقر أن مشروع تجهيز استاد الإسكندرية لكرة القدم طبقاً لطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سوف يتكلف 34 مليون جنيه تشمل تركيب الكراسي لجميع المدرجات وشاشة كبيرة عملاقة ومقصورة لكبار الزوار ومقصورة للصحفيين وإعادة تأسيس أبراج الإضاءة وزراعة النجيلة من جديد وتأمين جميع المدرجات.
رفض تماماً تشكيك البعض في قدرة مصر علي تجهيز الملاعب المرشحة لاستضافة العرس العالمي القادم والتي تعتبر ثالث أهم بطولة ينظمها الفيفا.
وأكد أنه يراهن علي مونديال الشباب وسيجعل العالم يتحدث علي نجاح مصر في التنظيم وأنها مستعدة لاستضافة مونديال الكبار عام .2018
"خطوات تنفيذ اللائحة".
ورداً علي اسئلة بعض رؤساء الأندية حول اللائحة الجديدة وخطوات تنفيذها أكد أن المجلس القومي يفتح أبوابه للاستماع إلي أي ملاحظات عند تنفيذها.
وأكد أن أي مشروع استثماري تقوم به الأندية سيكون لها حرية كاملة في تنفيذه وإعداده بشرط مراجعة المجلس القومي للرياضة حتي يمكن تنفيذه بطريقة قانونية لأنه سيتم محاسبة أي ناد علي قدر صلاحياته.
أشار إلي أن المجلس ملتزم بإقامة انتخابات الأندية في الموعد القانون الذي حددته المحكمة الإدارية العليا في حكمها النهائي خلال الفترة من الأول من يوليو حتي 30 سبتمبر وبناء عليه فإنه لن يسمح بإجراء أي انتخابات في غير هذا الموعد.
وأكد أن انتخابات الأهلي والصيد وهليوبوليس ستقام في صيف 2009 وهذا آخر كلام مشيراً إلي أن إقامة هذه الانتخابات مبكرا تعد مخالفة للقانون ويتيح الفرصة لأي عضو أن يرفع دعوي قضائية لإلغاء الانتخابات باعتبارها مخالفة للقانون وقرار المحكمة العليا.
طالب رؤساء أندية الإسكندرية بمحاولة عقد اجتماع مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة في المرحلة الحالية ليتيح لهم فرصة للحوار والتناقش معه حول اقتراحاتهم والنظام الأمثل للكرة المصرية بما يساهم في دعم هذه الأندية التي تعاني من مشاكل عديدة بسبب نظام الاحتراف الحالي والمسابقات.
وأشار صقر إلي أنه يثق في قدرات سمير زاهر باعتباره نموذجا ناجحا لرؤساء الاتحادات في مجال استثمار الرياضة ويعلم أن لديه سعة صدر لمناقشاتهم نحو تطوير الكرة المصرية والتخلص من المشاكل في الأندية.
وقام صقر ويرافقه اللواء عادل لبيب والفريق أحمد صابر والدكتور فؤاد عبدالباقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية بوضع حجر أساس لصالة نادي الأولمبي المغطاة بتكلفة 6 ملايين جنيه ثم زاروا استاد الإسكندرية لتفقد منشآته استعداداً لمونديال الشباب.
وأكد أنه اتفق مع اللواء عادل لبيب علي إعادة إنشاء حمام السباحة أولمبي باستاد الإسكندرية بتكليف 35 مليون جنيه كما وافق المحافظ علي توفير قطعتين أرض بمدينة الإسكندرية لإنشاء ساحتين رياضيتين تضم ملاعب مجمعة لكل الألعاب وستقام في إحداهما صالة مغطاة والأخري حمام سباحة وسوف تستخدم لخدمة الأنشطة الرياضية بالأندية الشعبية والجماهيرية بالإسكندرية.
من ناحية أخري أعلن الفريق أحمد صابر رئيس نادي الأولمبي أن إقامة انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة ستقام 28 يوليو القادم وتم إبلاغ المجلس القومي للرياضة لاعتماد موعد الانتخابات.
في مبادرة منه قام فرج عامر رئيس نادي سموحة بالإعلان عن تنازل مجلس الإدارة عن الدعم المخصص له وإهدائه للنادي الأولمبي تقديراً لانجازه ووصوله إلي الدوري الممتاز وكان محافظ الإسكندرية قد قرر 160 ألف جنيه مناصفة مع المهندس حسن صقر كاعانة عاجلة بعد الصعود للدوري الممتاز.
وقد طالب صقر رؤساء الأندية خلال المؤتمر أن يحذو حذو المهندس محمد فرج عامر الذي يعد نموذجاً مشرفاً في القيادة الواعية والفكر الثاقب والإدارة المحترفة التيي تحتاجها الرياضة المصرية.
وأشار إلي أن لائحة الاتحادات الرياضية لن تصدر قبل نهاية مايو الحالي علي أن تواكب الميثاق الأولمبي.
* أعلن أحمد عفيفي عضو مجلس إدارة النادي الأولمبي عن تبرعه بإنشاء صالة للجمباز.
* رافق صقر حسن عباس مدير إدارة الهيئات والمهندسة عبلة فتحي مدير المنشآت الرياضية بالمجلس القومي للرياضة وأحمد مصطفي مدير مشروع الأندية الشعبية.
* بذلت العلاقات العامة بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بقيادة منال إسماعيل وضع برنامج الزيارة بالتنسيق مع أحمد عبدربه ومحمد علام وأحمد السيد من العلاقات العامة من المجلس القومي للرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صقر يعلن في الإسكندرية:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابوزيد القناص :: 
¯°·.¸¸.·°¯منتدى التعارف والترحيب¯°·.¸¸.·°¯
 :: 
¯°·.¸¸.·°¯البيت الرياضى¯°·.¸¸.·°¯
 :: 
¯°·.¸¸.·°¯اخبار الرياضة¯°·.¸¸.·°¯
-
انتقل الى: