ابوزيد القناص

الـــــــمــــــبدع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفرق بين الاهلى ةالزمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاسطوره
Admin
avatar

عدد الرسائل : 347
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: الفرق بين الاهلى ةالزمالك   الإثنين مايو 05, 2008 11:41 am

--------------------------------------------------------------------------------

لو سئلت عما يجب أن يفعله الزمالك في مباريات الدوري القادمة، لطلبت أن يكرر ما فعله أمس في السويس، فالبطولة حسمت فعليا للأهلي ولا مجال للتصريحات التجارية التي تقول إنها لا زالت في الملعب، والمركز الثاني لا يختلف عن أي مركز تال ما دام لا يعرضه للهبوط.
ما فعله هو الدفع بمزيد من الشباب والناشئين واعطاء الفرصة لمن اشتراهم ولم يستطعيوا أن يفرضوا أنفسهم ويظهروا قدراتهم.
شريف أشرف مثلا أثبت وهو يلعب مباراة كاملة أنه مشروع مهاجم خطير جدا ولا يجب أن يقلل منه أو يحجب فرصته اضاعته هدفين أو أكثر من فرص محققة. اللاعب الذي لا يحاول لا يضيع، والذي لا يتواجد في المنطقة الخطرة لا تشعر به.
ضيع شريف أشرف أمس أهدافا بعضها خانه فيها الحظ حتى وصفه المعلق بالحاضر الغائب، وهو وصف غير واقعي، فشريف كان حاضرا مع كل هجمة، مقاتلا عليها، قادرا على اجبار المدافعين على الغلط، وهكذا أحرز المدافع الأسمنتي هدفا في مرماه!
وبعدها استطاع أن يدك بنفسه المرمى، فرد علينا وعلى والمعلق بأن "العبرة بالخواتيم" وأن الأهلي الذي لا يجد منافسة محلية لأسباب لا علاقة لها بمهارات لاعبيه وابداع جوزيه، خسر نجم العشر سنوات القادمة، وخسر موديلا من صناعته المحلية التي حرمه مدربه البرتغالي منها منذ شرف بر المحروسة!
سيرد البعض.. ياعم كفاية.. عندما يفوز الزمالك تهلل وتكبر.. ماذا فعل أشرف حتى تقول فيه هذا الشعر الذي لم يقله قيس في ليلى؟!
لا أهلل وأكبر لمجرد فوز. أنا أطالب أندية مصر الكبرى وأولها الأهلي والزمالك بأن تصون جواهرها وتتخلص من خيولها المريضة أو المسنة، وأن تفتح خزائنها لكشف المواهب الجديدة وصقلها ودفعها للصفوف الأمامية.. لا أن نقول القولة الخالدة للساحر الأحمر "لا توجد عندنا مواهب.. من يراها يبلغني.. منحت الفرصة لكثيرين فلم ينجح أحد"!
هذا ساحر "حلمنتيشي" إذن لأنه لا يستكشف ولا يرى ولا يشم شيئا. لا يعمل إلا بمن توصل إليهم سحرة آخرون ومن صقلتهم أيدي الغير!
سيردون: هذا هو الاحتراف يا سيد!.
من قال إن الاحتراف أن يصبح كل الفريق الأول مستوردا؟!.. ماذا لو عاد أناس من غيبوبة دخلوا فيها قبل سنوات ورأوا الأهلي الآن؟.. سيظنون أن فريق الدراويش غير قمصانه الصفراء!
شريف أشرف لا تخطئه عين خبيرة وأرجو ألا يخطئه مدربوه في الزمالك، وأن يقدموه جاهزا للساحر الأبيض فيليب تروسيه إذا قدر له تدريب القلعة البيضاء.
الفرق بين الزمالك والأهلي.. أن الأول كثير المشاكل غير مستقر اداريا، لحمه تنهشه الصحافة ليل نهار، أسراره مثل محطة المطار السري، لكنه شريان متدفق بالحياة ويروي حياض المستقبل ويزرع فسائل كأنه سيعيش أبدا.
أما الثاني فهو مستقر ظاهريا. جسم منيع على الصحافة، لا تستطيع الاقتراب منه، محكوم بديكتاتورية لا تسمح لأحد بالكلام. شرايينه متصلبة. الدهون أصابت حيوية قلبه، ولابد أن يعتمد على الأعضاء المزروعة التي ستحلق به إلى حين لكن الجسم سيلفظها يوما أو سينال منها "لوكيميا" الدم!
في الزمالك رأينا الظهير الأيسر الصغير أحمد ابراهيم يسجل هدفا يعجز عنه سلفه العجوز طارق السيد الذي انتهى دوره الوظيفي، وعليه أن يقلد حازم امام ويعلن اعتزاله في نهاية الموسم.
احمد ابراهيم هو نفسه هدف رائع.. شكرا لمحمود سعد.. شكرا لكل رجل يقدم الدماء الشابة حتى لو تقهقر بالهزائم وتراجعت نتائجه. في النهاية سيتدفق النهر ولن ينجو أصحاب العكازات!
أكرر نصيحتي للزمالك.. ابتعد عن اكذوبة "النجوم السوبر". اتركوا محمود سعد وحلمي يغترفان من مواهبكم المدفونة فهناك كثيرون مثل أحمد ابراهيم.
انا مع الدم الجديد في كل مكان. مع الشباب. مع المستقبل. أكره الماضي ولا أحب السير في موكب أجيال مكانها بيوت المسنين!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laionman.own0.com
ملاك روحى

avatar

عدد الرسائل : 293
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الاهلى ةالزمالك   الخميس مايو 08, 2008 12:04 am

راااااااااااااااااااااااااائع كلامك

الموضوع هاااااااااااااااااايل فعلا مشكووووووور وننتظر المزيد من نجم المنتدي
admin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير البحر

avatar

عدد الرسائل : 287
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الاهلى ةالزمالك   الجمعة مايو 23, 2008 8:13 am

هاااااااااى احسن عايز موضيع احسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفرق بين الاهلى ةالزمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابوزيد القناص :: 
¯°·.¸¸.·°¯منتدى التعارف والترحيب¯°·.¸¸.·°¯
 :: 
¯°·.¸¸.·°¯البيت الرياضى¯°·.¸¸.·°¯
 :: 
¯°·.¸¸.·°¯رابط مشجعى الأهلى¯°·.¸¸.·°¯
-
انتقل الى: